نبذة عن الهيئة

تأسست هيئة المساهمات المجتمعية “معاً” في فبراير 2019 من قبل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، بهدف ترسيخ ثقافة التعاون بين القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني عبر صياغة آفاق جديدة في مجال الابتكار الاجتماعي لتعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية ومعالجة التحديات الاجتماعية.


معرفة المزيد
لنتواصل

لنتواصل

برنامج “لنتواصل” هي مبادرة افتراضية تمتد على مدار 10 أسابيع لتتيح فرصة المشاركة بشكل مجاني لكافة أفراد مجتمع إمارة أبو ظبي ودولة الإمارات.


المزيد
صندوق الاستثمار الاجتماعي

صندوق الاستثمار الاجتماعي

يعتبر صندوق الاستثمار الاجتماعي، وتديره هيئة معاً، القناة الحكومية الرسمية في أبوظبي، المخول لتلقي لتلقي المساهمات من المجتمع والقطاع الحكومي والخاص لمعالجة التحديات الاجتماعية الملحة التي يتم تحديدها في الإمارة.


معرفة المزيد
برنامج معاً للمنح

برنامج معاً للمنح

برنامج معاً للمنح مبادرة يمكن من خلالها أن تحصل المؤسسات الاجتماعية والمنشآت الأهلية ومؤسسات النفع العام على الدعم المالي لبناء وتوسيع نطاق أعمالهم وتطويرها.


معرفة المزيد

لا تعتمد عملية التنمية على من هم في مناصب مسؤولة فحسب ، بل تعتمد أيضًا على جهود كل مواطن في هذا البلد.

المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

كيف نعمل

تعمل “معاً” على تعزيز الشراكة والتعاون بين القطاع العام والخاص والمجتمع المدني، لإحداث أثر اجتماعي إيجابي مستدام وقابل للقياس، عبر التشجيع على إيجاد الحلول المبتكرة والمستدامة

للتحديات الاجتماعية التي تواجه مجتمع أبوظبي لتعزيز جودة الحياة في الإمارة.

كيف نعمل
صندوق الاستثمار الاجتماعي

صندوق الاستثمار الاجتماعي

يعتبر صندوق الاستثمار الاجتماعي من هيئة “معاً” ، القناة الحكومية الرسمية في إمارة أبوظبي لتلقي المساهمات من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني وتوظيفها لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة في الإمارة .

وتتماشى القرارات الاستثمارية التي يتخذها الصندوق مع أهداف التنمية الاجتماعية الخاصة بالأمم المتحدة وفق أولويات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي.

ومن خلال منصة المساهمات الاجتماعية الجديدة التابعة لهيئة “معاً”، يتمكن مجتمع أبوظبي من أفراد وشركات من تقديم المساهمات المالية بشكل مباشر دعماً للبرامج التي تحدث أثراً اجتماعياً وتعالج تحديات اجتماعية محددة.

معرفة المزيد
صندوق الاستثمار الاجتماعي
حاضنة

حاضنة “معاً” الاجتماعية

تؤمن هيئة “معاً” أن تفعيل منظومة ريادة الأعمال الاجتماعية هو السبيل الأمثل لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاجتماعية، وإحداث أثر اجتماعي مستدام وقادر على دعم عجلة التنمية الاقتصادية.

تهدف حاضنة “معاً” الاجتماعية إلى تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في أبوظبي عبر إيجاد حلول مبتكرة للتحديات في مختلف القطاعات الاجتماعية والثقافية والبيئية. تدعم حاضنة معاً روّاد الأعمال الاجتماعيين وتوفر لهم الموارد والدعم اللازم بدءاً من تقديم التمويل المادي والبرامج التدريبية والإرشاد والتوجيه لصقل مهاراتهم، فضلاً عن توفير المساحات المكتبية للعمل وفرص التواصل مع المستثمرين لاكتساب الخبرات المطلوبة لتحقيق النجاح. ويقدم البرنامج فرصة فريدة لأصحاب المشاريع الناشئة لتطوير أفكارهم لتصبح مؤسسات اجتماعية أو منشآت أهلية ومؤسسات ذات نفع عام.

معرفة المزيد
حاضنة
عقود الأثر الاجتماعي

عقود الأثر الاجتماعي

تستخدم عقود الأثر الاجتماعي التابعة لهيئة “معاً” نموذجاً مالياً مبتكراً يعمل وفق مبدأ “الدفع مقابل النتائج” لتمويل الحلول للتحديات الاجتماعية المركبة، وإحداث أثر إيجابي قابل للقياس .

وتعتبر سندات الأثر الاجتماعي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتعمل على تمكين القطاع الخاص والأفراد من الاستثمار والتعاقد على تقديم الخدمات العامة التي تحقق أثر اجتماعي قابل للقياس، يعالج هذه التحديات الملحة والمكلفة.
ويرتبط العائد الاستثماري بشكل مباشر بتحقيق نتائج اجتماعية ومالية وإحداث أثر اجتماعي قابل للقياس لمعالجة القضايا الاجتماعية التي تواجه مجتمعنا.

معرفة المزيد
عقود الأثر الاجتماعي
المشاركة المجتمعية

المشاركة المجتمعية

يهدف محور المشاركة المجتمعية بشكل رئيسي إلى تشجيع وتحفيز و دعم الأفراد والجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات القطاع الثالث وحثها على التعاون والابتكار، عبر إطلاق برامج ومبادرات تعالج التحديات الاجتماعية. وفي الوقت الحالي فإن محور المشاركة المجتمعية مسؤول عن إدارة مجموعة من البرامج التطوعية وتصميم حول مبتكرة لمواجهة الأولويات الاجتماعية المحددة في إمارة أبوظبي.

معرفة المزيد
المشاركة المجتمعية
تعرفوا على صناع الأثر الاجتماعي

تعرفوا على صناع الأثر الاجتماعي

يتميز نجومنا من صناع الأثر الاجتماعي بكونهم رواد أعمال اجتماعيين مبدعين نجحوا بتطوير أفكار مبتكرة للمساهمة بإحداث أثر إيجابي في مجتمع أبوظبي. ندعوكم للتعرف على صنّاع الأثر الاجتماعي والاطلاع على مشاريعهم التي سيكون لها دور هام في بناء المستقبل.

معرفة المزيد
تعرفوا على صناع الأثر الاجتماعي
شارك معنا

شارك معنا

تدعو هيئة “معاً” كافة قطاعات المجتمع من شركات وأفراد سواءً كانوا مواطنين أو مقيمين من مختلف الفئات العمرية للمشاركة في البرامج الرائدة التي تطلقها الهيئة لإحداث أثر اجتماعي إيجابي.

معرفة المزيد
شارك معنا