نلتزم في "معاً" بالإعتماد على هذا الإرث، وتكريس مبادئنا وقيمنا الأخلاقية والإنسانية في العطاء، والتركيز على المجتمع ونهضته عبر ريادة الأعمال الإبداعية والتعاون وتحمل المسؤولية.

كما نستشرف المستقبل من خلال المساهمة في تطوير المجتمع بحيث يصبح رأس المال الإجتماعي والقيم والمسؤولية المشتركة عنصراً أساسياً في النسيج الإجتماعي.

نؤمن بأنّ الجميع لديهم حس كبير بالمسؤولية ورغبة في خدمة الوطن بمختلف الوسائل، كما نؤمن بامتلاك الجميع الرغبة الفطرية لإحداث أثر إيجابي في المجتمع، وعلى الرغم من أنّ العمل الخيري والمشاركة والعطاء تعتبر قيم أصيلة وراسخة في قلب مجتمع أبو ظبي، إلاّ أنّ هدفنا هو الإنتقال بالمجتمع من نهج الأعمال الخيرية إلى نهج تنموي مبني على تحقيق النتائج والأثر الإجتماعي القابل للقياس بالإضافة إلى إنشاء قطاع ثالث حيوي ورسمي يتمثل بالأعمال المجتمعية.

نتطلّع إلى أن يُشكّل برنامجنا الشامل في "معاً"، جسراً يصل بين مختلف قطاعات المجتمع، ليشكل إلهاماً لولادة الأفكار الجديدة وتقديم الحلول المبتكرة التي تساهم في دمج وتوحيد جهود المؤسسات والأفراد. وأن يدفع بمسيرة النهوض بمستقبل أبو ظبي المجتمعي المستدام، وتمكين المشاريع ذات الأثر الواضح على الإحتياجات والمستهدفات الاجتماعية، وتشجيع المشاركة المجتمعية.

لقد بدأت رحلتنا للتو، ونحن على أتم الإستعداد للمضي قدماً في المسيرة، يدفعنا الشغف والحماسة وتحدونا الثقة بأننا معاً سوف ننشئ ثقافةً تخدم المجتمع بكافة أطيافه ومشاربه.

شعارنا

استلهمنا شعار وهوية هيئة "معاً" من نظام "الفلج"، نظام الري الإماراتي القديم في واحة العين في أبو ظبي، والذي أعتبره اجدادنا شريان الحياة للأرض والإنسان، ويرمز إلى مفاهيم الإبتكار الإجتماعي والمشاركة والاحترام والتعاون والرغبة في تطوير المجتمع والإرتقاء بالحياة.
وشكل الفلج نظاما متكاملا ساهم في الحث على التعاون والمشاركة وتحمل المسؤولية بين أفراد المجتمع لبناء ورعاية نظام الري وتوزيع الماء بالعدل بين السكان، ومن خلال توحيد الجهود والعمل معاً بشكل جماعي، أصبح لكل جهد فردي بسيط نتيجة مميزة وملموسة، وتم ذلك من خلال تعاون أبناء المجتمع بأسره في مشاركة الثروة التي جلبتها المياه.

مفهوم التصميم