محاور “معاً” الأربعة

صندوق الاستثمار الإجتماعي

تعمل "معاً" على إنشاء صندوق الاستثمار الإجتماعي بهدف دعم المشاريع والمؤسسات والأفكار المجتمعية المبتكرة بالإضافة إلى توجيه الموارد المالية لتمويل المشاريع ذات الأثر الواضح على الإحتياجات والمستهدفات الإجتماعية في إمارة أبو ظبي.

تتعاون "معاً" مع الشركات الحكومية والخاصة لتوجيه رأس المال إلى المبادرات الإجتماعية الرئيسية ذات الأثر الاجتماعي الواضح وسيتم على إثرها تصميم خطط لجمع التبرعات والهبات واعتماد استراتيجيات التمويل.

نظم التعاقد الاجتماعي

مع تحديد الحكومة للتحديات الإجتماعية التي تواجهها امارة ابوظبي سيتم إطلاق سندات الأثر الإجتماعي (SIBs) بهدف مواجهة هذه التحديات ومعالجتها بطريق مستدامة تحقق الصالح العام وذلك من خلال التركيز بشكل رئيس على تحقيق نتائج ملموسة وواضحة في حل هذه القضايا الاجتماعية.

وتعتبر "سندات الأثر الاجتماعي" نموذج مالي جديد لأنظمة التعاقد ويطبق للمرة الأولى في أبو ظبي، ويعتمد على أساس الدفع مقابل النتائج أي أن تمويل الخدمات أو المشاريع العامة مشروط بتحقيق نتائج اجتماعية قابلة للقياس.

برنامج الحاضنة الإجتماعية MSI

يهدف البرنامج إلى إحداث تأثير إيجابي ملموس ينعكس أثره على المجتمع بشكل مباشر من خلال دعم وتمكين نجاح القطاع الثالث وترسيخ مكانة أبو ظبي كمركز لريادة الأعمال الاجتماعية. وسيوفر برنامج الحاضنة الإجتماعية الدعم للشركات والمؤسسات الإجتماعية الناشئة من الناحية المالية وخدمات إنشاء الأعمال وتأمين مساحات مشتركة للعمل. بالإضافة إلى تمكين المشاركين من التواصل مع شبكة خبراء في مجال ريادة الأعمال وتنظيم حلقات حوارية للعصف الذهني وحضور الدورات التدريبية والمؤتمرات.

كما ستتاح للمشاركين فرصة تسويق مشاريعهم الإجتماعية ضمن مختلف قنوات التواصل في مجتمع الأعمال في ابوظبي. وتتسم معطيات البرنامج بالتنافسية والحث على الابتكار، وستتم بشكل دوري كل 6 أشهر.

برنامج المشاركة المجتمعية

تسعى معاً الى تعزيز ثقافة العطاء في إمارة أبو ظبي وتحديد احتياجات المجتمع من العمل التطوعي، وتهدف إلى الاستفادة من فرص ومبادرات التطوع الإجتماعي القائمة والمساهمة في توفير الفرص الجديدة.

كما تعمل معاً على دعم جهود المنظمات والمؤسسات المجتمعية في وضع الحلول المبتكرة والمستدامة لتطوير سياسات المسؤولية المجتمعية للشركات، وذلك لضمان توجيه تطلعات الأفراد نحو الانخراط في برامج المشاركة المجتمعية المستدامة ذات الأثر الإيجابي المرجو من أجل تحقيق الصالح العام.

إدارة التواصل والشركات

تسعى إدارة التواصل والشركات إلى تعزيز مشاركة مختلف الأطراف في أبو ظبي لإحداث أثر إجتماعي مستدام وقابل للقياس

وتحرص لإدارة على تشجيع ثقافة المساهمة المجتمعية والمشاركة في قطاع الحكومي والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية بالإضافة إلى المجتمع المدني. كما تعمل الإدارة على عدم المحاور الرئيسية التي تقوم عليها هيئة معاً في مختلف انشطتها، التواصل والشركات على حد سواء .